تعرف على أسطول سيارات الملك محمد السادس

يعد الملك محمد السادس من عشاق السيارات، الشيء الذي جعله يمتلك أسطولا مميزا من السيارات، تتنوع بين الكلاسيكية والعصرية الحديثة.

ونقل موقع "العمق" عن موقع "striveme"،أن أسطول الملك يضم العديد من السيارات الرسمية، إضافة لعدة طرازات كلاسيكية موروثة عن والده وجده، لتتكون المجموعة بشكل إجمالي من 1,000 سيارة تقريباً، بينما يتراوح عدد سيارات الملك الخاصة بين 450 و600 سيارة.

وتضم المجموعة سيارة مرسيدس 600 بولمان أو ميرسديس W100، التي بدأ تصنيعها في عام 1964 حتى أوائل عام 1981 وأنتج منها 500 نسخة فقط.

كما تتضمن مجموعة الملك وفق المصدر ذاته سلسلة ضخمة من سيارات بي إم دبليو ومرسيدس الحديثة، إضافة لعدد من سيارات بورشه القادمة من ألمانياً أيضاً.

وعلى ما يبدو فإن لسيارات الفيراري الإيطالية، مكانة خاصة في أسطول الملك، حيث سافر عام 2000 إلى إيطاليا خصيصا لتجربة أكثر من 10 طرازات مختلفة خاصة بالشركة، مع توافد مبعوثي الشركة عليه بشكل سنوي لعرض أي طراز جديد تم صنعه يضيف ذات المصدر.

ولا تخلو مجموعة الملك محمد السادس من سيارات ألفا روميو، جاكوار، رولز رويس، بنتلي، رنج روفر، وبالإضافة إلى عدد من طرازات فورد موستانج وشفروليه كورفيت.

مشاركة