أشياء تجميلية عليك تجبنها أثناء فترة حملك 5

ترتكب بعض السيدات الحوامل عدة أخطاء شائعة أو بعضا منها أثناء فترة الحمل اعتقادا منهن أنها مفيدة للجمال وصحية وليس لها أية أضرار سواء عليها كامرأة أو على جنينها.

وهي خلافا لذلك قد تكون ذات أضرار على المرأة الحامل وربما جنينها أيضا، الأمر الذي يتطلب منك سيدتي معرفة تلك الأخطاء والأشياء التجميلية وتجنبها قدر الإمكان حتى تحافظي على صحتك وصحة جنينك وجمالك أيضا، فاكتشفي معنا 5 أشياء تجميلية عليك تجبنها أثناء فترة حملك:

منتجات تبييض البشرة:

لأنها تحتوي على مواد كيماوية تسمى الهيدروكينون أو الجلوتاثيون التي تستخدم لتبييض البشرة، والتي تؤثر على الإنزيمات الموجودة في الجسم والمنتجة لمادة الميلانين، وبالتالي تؤدي إلى عرقلة عملية النمو الطبيعية لدى لطفلك، وبالإضافة إلى ذلك، قد تسبب هذه العناصر حساسية لدى بعض الناس، لذا ينبغي تجنبها أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

العطور:

يسمح باستخدام العطور بشكل طبيعي أثناء الحمل لكن ينصح عامة حتى في غير الحمل بعدم رش العطر على الجلد مباشرة بل على الملابس وعدم الإفراط فيه بشكل يؤثر على التنفس خاصة لمرضى الربو والحساسية.

التدليك:

المساج أو التدليك من الممارسات التي يجب عليك الحذر منها أثناء الحمل، وإذا كان ضروريا يمكن تدليك منطقة الظهر والقدمين، لكن بعض التوصيات تفيد أن تدليك القدمين ليس جيدا أثناء الحمل، في كل الأحوال عليك استشارة الطبيبة قبل الإقدام على خطوة كهذه.

الليزر:

العلاج بالليزر ليس لها تأثير على الحمل، ولكن من باب الاحتياط يفضل عدم إجراء الليزر أثناء الحمل، خاصة اذا كان لغرض تجميلي.

صبغات الشعر ومعالجة:

ينصح أغلب الأطباء بعدم استخدام صبغات الشعر ومستحضرات الشعر الكيماوية ككريمات الفرد والكيراتين أثناء الحمل خاصة خلال الأشهر الأولى والوسطى، وربما يسمح بعض الأطباء باستخدامها في الشهر الأخير بعد ضمان تمام نمو الجنين وتكون أجهزته بشكل سليم.

مشاركة