5 أخطاء في وضع الماكياج تجعلكِ تبدين أكبر سنا

كل امرأة تضع الماكياج تريد أن تضيف من خلاله جمالية وإطلالة متميزة لوجهها خالية من العيوب، ولكن قد تقومين سيدتي ببعض الأخطاء أثناء وضع مستحضرات التجميل خلال يومك والتي لا تنتبهين لها، لأنها تجعلك تبدين أكبر سنا وليس العكس.

استعمال كريم الأساس غير المناسب للون بشرتكِ:

قد تضنين أن اللون الداكن لكريم الأساس من شأنه أن يخفي أكثر العيوب والشوائب في بشرتك، ولكن هذا ليس صحيحا، بل تجعلك تبدين أكبر سنا لا غير. فاللون المناسب لبشرتك هو الأفضل لك لتحصلي على بشرة موحّدة اللون ومشرقة.

تطبيق بودرة الخدود بشكلٍ غير صحيح:

لا تضعين سيدتي طبقة سميكة من بودرة الخدود، لأن ذلك قد يجعل ماكياجك يظهر كالمهرج، وتعتبر الطريقة الأصح هي مدّ البودرة على منطقة الخدين وصولا إلى الأعلى قرب العينين، لكي تبدين بشكل طبيعي مع طلّة شبابية.

المبالغة في استعمال قلم تحديد الشفاه:

يعتبر دوره هو تحديد الشفاه ولكن إن تمت المبالغة باستخدامه قد يجعل ماكياجك يبدو كأنه من السبعينات مما يجعلك تبدين أكبر سنا، فالأمثل هو اختيار اللون المناسب للون شفتيك مع استعمال أحمر الشفاه ذو لون فاتح.

تطبيق أحمر الشفاه مباشرةً على شفتيكِ:

يتعرض وجعك إلى عوامل خارجية كالشمس والرياح، ما قد يؤدي إلى اختفاء الماكياج الذي تضعينه وخصوصا أحمر الشفاه، فيجب عليك دهن شفتيك بالمستحضر من الوسط في الأول ثم مدديه لتصلي إلى الأطراف، لتحصلي على ماكياج يدوم أكثر وبدون عيوب.

استخدام الماسكارا السميكة:

تجعلك الماسكرا ذات التركيبة الكثيفة تبدين مصطنعة وغير طبيعية وتفسد إطلالتك، فالأفضل لك هو اختيار تركيبة ناعمة وليست سميكة واستعيني بمكبس الرموش لتحصلي على نضرة ساحرة، وتجنبي وضع الماسكرا على الرموش السفلى لأنها تجعلك تبدين متعبة فقط.

مشاركة