السفارة المصرية توضح حقيقة فرض قواعد جديدة لتأشيرات المغاربة

نفت السفارة المصرية بالرباط ما تم الترويج له مؤخرا حول فرض قواعد جديدة لمنح تأشيرات دخول المغاربة الراغبين في زيارة مصر.

وأكدت السفارة، في بلاغ لها، أنها "لم تتلق أي تعليمات جديدة بشأن تعديل قواعد منح التاشيرات، ولم يتم إجراء أي تعديلات على القواعد المنظمة لمنح التأشيرات للمغاربة لدخول مصر، حيث تفرض القواعد، في إطار مبدأ المعاملة بالمثل؛ حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة قبل التوجه إلى مصر".

وأشارت أنه "في حالة حدوث أي تغيير في قواعد إصدار التأشيرات ستعلن عنها عبر وسائل الإعلام"، مشددة على أن المغاربة "مرحب بهم دائماً في بلدهم الثاني مصر، وأن شروط إعفاء الأفواج السياحية من الموافقة الأمنية لم يطرأ عليها أي تغيير".

ودعت السفارة المغاربة الراغبين في زيارة مصر إلى "التوجه مباشرة إلى القسم القنصلي في السفارة، لإنهاء إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول خلال أسبوعين من تاريخ التقدم بها، ودون أية معوقات أو طلبات إضافية، وبأسعار محددة ومعلنة وهي 275 درهما مغربيا للتأشيرة السياحية و420 درهما مغربيا لتأشيرة الزيارة، ووفقا للضوابط المعلنة داخل القسم القنصلي وعلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك"، محذرة من التعامل مع أي وسطاء.

مشاركة