إليك 5 نصائح ثمينة لتكوني جميلة من دون مكياج

كل فتاة تحلم أن تكون جميلة بدون وضع مساحيق التجميل التي قد تؤثر على بشرتها مع الوقت و تصيبها بالتعب، فكل واحدة منا تطمح أن تصل إلى لحظة لا تضع فيها المكياج، ورغم ذلك لا يبدو التعب على بشرتها.
إن عدم وضع المكياج، شيء جيد للبشرة ولصحتها، وللحصول على اطلالة مثالية سلطانة تقدم لك 5 نصائح لتكوني جميلة من دون مكياج.

استخدمي واقي الشمس بدلا من الكريم النهاري

لا تقتصر فائدة كريم الوقاية من الشمس فقط على الشاطئ أو في مناطق التزلج، سواء كنت تضعين المكياج أم لا، ينبغي أن يكون الكريم الواقي من الشمس جزءا من جمالك اليومي، لماذا؟ حسب دراسة قامت بها منظمة "ائتلاف السلامة من الشمس"، فإن 80% من تعرضك للشمس غير طوعي، عندما تخرجين صباحا تتعرض بشرتك للشمس بشكل لا تدركينه، الأمر الذي يسرع عملية ظهور التجاعيد، ويدمر بشرتك.
لذلك، ينصح بدهن الوجه بالكريم الواقي من الشمس كأنه كريم نهاري، وهذا سيضمن لك بشرة نضرة وصحية.

شرب الماء الدافئ مع الليمون على معدة فارغة

إذا كان أول ما تودين فعله في الصباح شرب فنجان من القهوة أو الشاي، عليك تغيير هذه العادة، الحل المثالي هو شرب كأس من الماء الدافئ مع الليمون، فهو مشروب ممتاز لإزالة السموم من الجسم، بالإضافة إلى ذلك، الماء يرطب البشرة، ويساعد على استعادة اشراقتها الحيوية بمدة زمنية قليلة.

التقشير لبشرة مشرقة

إن تقشير البشرة طريقة ممتازة للتخلص من الشوائب التي تشوه شكل البشرة، وتعطيها الإشراقة التي تستحق، ينصح بتقشير البشرة بلطف مرتين في الأسبوع على الأقل، كي تتمكن البشرة من التنفس من جديد.
عندما لا يقوم الإنسان بتقشير البشرة، تبقى الخلايا الميتة والجسيمات الملوثة على الوجه، ما يمنع البشرة من التنفس، ويؤدي بعد زمن الى بشرة باهتة، لذلك ينصح باستخدام كريم مقشر عادي مساء أو صباحا، إن تعذر ذلك، فقناع التقشير يؤدي الغرض .

ترك البشرة بسلام

معلومة مفيدة لكن لا نعمل بها، حيث لا يمكننا المقاومة، فنحن نعبث ببشرتنا دون توقف وهذه عادة سيئة جدا، ففي كل مرة تفركين بها عينيك، أو تضغطين وجهك بيديك أو تفركين بشرة وجهك من أجل التخلص من البثور، تعمل هذه التصرفات على جعل البشرة ممزقة، وهذه الشقوق الصغيرة جدا تؤدي في المستقبل إلى التجاعيد.

الشاي حليف بشرتك

من أجل اطلالة مشعة وصحية، كل ما تحتاجينه هوالقليل من الشاي وبخاخ ضعي 5 أكياس من الشاي في نصف لتر من الماء الساخن واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اخرجي الأكياس بعد ذلك وضعي الشاي في البخاخ، رشي الشاي على جسدك من الرأس وحتى القدمين وتأكدي من أن تكون بشرتك جافة وليست مبللة قبل أن تعيدي ارتداء ملابسك، هذه الحيلة تساعد على الحصول على بشرة رطبة وناعمة وكذلك اطلالة مشعة.

اذا اتبعت هذه النصائح وجعلتها جزءا من روتين جمالك اليومي، فلن تقتصر الفائدة على اشراقة بشرتك وصحتها، بل ستشعرين بأنك جميلة وبشكل طبيعي، وهذا شيء ليس له ثمن.

مشاركة