لبدء يومك بنشاط وحيوية.. تناول هذه الأطعمة الصحية

يعتبر النظام الغذائي المتتبع من طرفك بالغ الأهمية، حيث يستطيع التأثير عليكك أكثر مما تتوقعين،لذا جئنا لكِ اليوم بـ 4 أطعمة صحية عليك تناولها فور استيقاظك من النوم، حتى تبقي بصحة جيدة، وتمارسي نشاطاتك بطريقة أفضل

1- بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا مغذية للغاية ومصدر كبير للألياف، كما يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وتحمي خلاياكِ من الجذور الحرة أيضاً.

2- التوت

يحتوي التوت أيضاً على مضادات الأكسدة ويقدم وجبة خفيفة ممتازة في الصباح. ما يميزه عن الفواكه الأخرى هو محتوى السكر المنخفض والمحتوى العالي من الألياف، بالإضافة إلى ذلك فقد ثبت أنه يقلل علامات الالتهاب، ويمنع الكولسترول في الدم من التأكسد ويحافظ على بطانة الأوعية الدموية بصحة جيدة. يمكنك تناوله لوحده، أو يمكنك إضافته إلى الزبادي أو العصائر.

3- المكسرات

تقدم المكسرات إضافة رائعة إلى وجبة الإفطار ويمكن أن تساعدكِ في الحصول على يوم أفضل لأنك فقد ثبت أنها تحسن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتقلل من مقاومة الأنسولين وتقلل من الالتهاب، وارتفاع نسبة المغنيسيوم والبوتاسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة بالقلب. يمكنك تناولها كوجبة خفيفة في منتصف النهار عندما تشعرين بالجوع.

4- الجبن

الجبن يحتوي على نسبة عالية من البروتين مما يزيد من عملية الأيض، كما ثبت أنه مفعوله في إنقاص الوزن مثل البيض، حيث يحتوي الجبن الكامل الدسم على حمض اللينوليك (CLA) ، الذي ثبت أنه يعزز فقدان الوزن. أضيفي التوت وبذور الكتان إلى الجبن وتناوليه في الصباح.

مشاركة