بعد انتهاء رمضان.. مشروبات ساخنة يُنصح بها لحرق الدهون

يعاني الكثير من الأشخاص من تناول كميات كبيرة من الاطعمة والحلويات خلال شهر رمضان المبارك مما يترتب عليه صعوبة في حرق هذه الدهون بعد إنتهائه. ولكن هذه المشكلة يمكن حلها من خلال تناول هذه المشروبات الساخنة :

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التي تساعد في تقليل الدهون في البطن، كما يمكن لما يحتويه من مركبات، أن تعمل على زيادة حرق الدهون أثناء التمارين الرياضية.

الشوكولا الداكنة: يعمل مخفوق الشوكولا الداكنة الساخن على تقليل وزنك عن طريق تناوله في الصباح بديلاً عن الإفطار أو في المساء بديلاً عن العشاء، فهو رغم احتوائه على عدد من السعرات الحرارية المتوسط، إلا أنه يعمل على الشعور بالإمتلاء ويمنع الشخص من تناول المزيد من الطعام مما يؤدي الى تخفيض الوزن.

الليمون الساخن: من أكثر المشروبات الصحية، إذ أن الماء الساخن مع الليمون لهما مفعولاً ساحراً في حرق الدهون، خاصة عند تناوله قبل الوجبات أو عند الاستيقاظ، وكذلك يعمل على تنظيف المعدة، كما يعمل الليمون كمضاد للأكسدة، ومطهر للجسد.

القرفة: تعمل كمادة مضادة للأكسدة لتخفض نسبة الـ"الشوارد الحرة" في الجسم، وهي تعمل على تحسين الهضم كذلك وحرق الدهون.

القهوة: القهوة السادة تعمل على تخفيض الوزن بشكل كبير، عن طريق تحفيز توليد الحرارة في الجسد، ما يرفع حرارة الجسم ويعزز الأيض، مما يقلل الوزن .

مشاركة