خطوات طبيعية لتبييض الكوعين

تستاء الكثير من النساء من سواد بشرتهن على مستوى الكوعين والركبتين، وذلك بسبب جفاف الجلد في تلك المنطقة، وعدم تقشيرها وترطيبها، مما يؤدي إلى سُمك الجلد وخشونته، وبالتالي يُصبح لونه أسمرا بدرجة أكثر من بشرة الجسم، خصوصا في فصل الصيف الذي تتعرض فيه بشكل كبير لأشعة الشمس الحارقة.

سنُقدم لك أبرز الخلطات الطبيعية التي ستُساعدك على التخلص من هذه المُشكلة الجمالية، وستجعل كوعيك وركبتيك أكثر إشراقا وجاذبية، كل ما عليك هو اتباعها كما سنوضح لك في السطور التالية.

التقشير

عليك أولا تقشير تلك المنطقة للتخلص من الجلد الميت، وذلك عن طريق مزج نصف كوب من السكر مع ربع كوب ملح خشن وملعقة عصير ليمون وملعقتين زيت زيتون، وافركي ركبتيك ومرفقيك بها جيدا مدة 10دقائق، ثم اغسليهما جيدا بالماء الدافئ.

التبييض

امزجي  ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب، واصنعي بها مزيجا متماكسا، ضعيه على ركبتيك ومرفقيك مدة 15 دقيقة حتى يجف جيدا، ثم قومي بتديلكه جيدا واتركيه حتى يجف، ثم اغسليهما بالماء الدافئ، وجففي البشرة جيدا.

في المرحلة الثالثة تأتي خطوة الترطيب، امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، واستخدمي الخليط لتدليك الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة، قومي بعدها بمسح كوعيك بمنشفة مبللة بماء دافئ.
ومن النصائح التي يُقدمها خبراء التجميل والعناية بالبشرة، ترطيب الجسم بشكل يومي من الأمور المهمة لتغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، باعتماد الفازلين الذي يُعتبر من الكريمات الفعالية في ترطيب الجلد وإعادة الحياة له.

 

 

 

مشاركة