قولي وداعا للخلايا الميتة مع هذا "المقشر" الطبيعي للوجه

تقشير البشرة واحد من خطوات الروتين الاعتيادي للعناية بالجمال، سواءً كان هذا على يد خبيرة البشرة والتجميل أو بطريقة منزلية وبمكونات متوفرة في منزلك.

وتختلف طريقة تقشير البشرة بحسب نوعها، إذ ما يناسب البشرة الحساسة يختلف تماماً عما تحتاجه البشرة الجافة أو الدهنية وهكذا.

واليوم ستقدم لك سيدتي مجلة "سلطانة" الالكترونية ثلاث خلطات طبيعية لتقشير الوجه حسب نوع بشرتك.

تقشير الوجه الدهني

للوجه الدهني خصوصيته، نظراً لتراكم الزيوت على سطحه، لذا فإن استخدام خليط التقشير بأساس حمضي يعدّ مثالياً، امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من السكر البني أو السكر العادي وافركي البشرة جيداً، وتحديداً في مناطق تراكم الدهون على جانبيّ الأنف وأعلى الجبهة، افركي برفق ومن ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الدافئ فالبارد.

تقشير الوجه الجاف

عليكِ ألا تستخدمي مكونات تعمل على مزيد من تجفيف البشرة، بل على العكس عليكِ تحقيق الترطيب والتقشير. امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، افركي وجهكِ برفق، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ. رطّبي الوجه بعد هذا بقطنة مغمسة بزيت جوز الهند.

تقشير البشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة عليك تفادي كل المواد التي من شأنها تهييج البشرة كالحامض وكذلك المواد الخشنة، امزجي ملعقة كبيرة من الكوك وملعقة من الياغورت الطبيعي، وافركي وجهك ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وامسحي الوجه بعد هذا بالحليب كامل الدسم.

مشاركة